قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ردّدْنَ طالبات كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء قَسَمَ الولاء للأمام الحسين عليه السلام في حفل تخرّجهنّ الذي نظّمته شعبة الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة وعلى قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال عميد الكلية الدكتور (ضرغام الموسوي) في هذا الشأن: "إنّ الهدف من إقامة الحفل في العتبة الحسينيّة المقدّسة لكي ينهل الطلبة المتخرّجون من عبق رسالة الإمام الحسين عليه السلام، وأن يعملوا بكلّ جهد واجتهاد خدمة لأبناء مجتمعهم العراقي".

وأوضح الموسوي: "إنّ الاحتفاء بالتخرّج من جوار هذه الرحاب الطاهرة بعيداً عن الأجواء الصاخبة له تأثير إيجابي على الطلبة، ويعكس صورة جميلة عن  الطالب الجامعي وثقافته والتزامه".

وأثنى الموسوي على دور العتبة الحسينية المقدسة لرعايتها مثل هذه البرامج الهادفة، وخصوصاً حفل تخرّج الطلبة الذي يمثل نقطة تحول من الحياة الدراسية الى العملية، متمنّياً للطلبة دوام الموفقة والسداد.

ومن جانبهنّ عبّرن الطالبات المتخرّجات  عن فرحهنّ  لما قدّمته العتبة الحسينية المقدسة من دعم لهنّ بإقامة حفل تخرّجهن تحت قبّة الإمام الحسين (عليه السّلام) معاهِدات الله والإمام (عليه السلام) أن يمارسن حياتهنّ العمليّة بكلّ جدّ واجتهاد، وأن يحرصن على تقديم ما بوسعهنّ خدمة لمجتمعهنّ العراقي.

يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة قد أفردت جزءاً كبيراً من اهتماماتها بالوسط الجامعي، وقد كرّست وأعدّت لهذا الغرض برامج ومشاريع عديدة، منها ما يستهدف الملاكات التدريسية، وقسم آخر ومهمّ للطلبة الجامعيّين، وبرنامج الملتقى الثقافي هو واحد من بين سيل من البرامج المتنوعة التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي

التالي السابق