قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام مركز السبطين للعلوم الدينية التابع لشعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة مهرجاناً ثقافياً في محافظة واسط في قضاء الصويرة تخليداً لذكرى الفتوى المباركة التي أطلقتها المرجعية الدينية الرشيدة في النجف الأشرف.

وتضمّن المهرجان الذي أُقيم بالتعاون مع مركز المنتظر للتوجيه الديني فقرات عديدة، فقد افتُتح بتلاوة قرآنية كريمة، والوقوف لقراءة سورة الفاتحة المباركة ترحّماً على أرواح الشهداء السعداء، ثمّ كلمة للعتبة الحسينية المقدسة ألقاءها الشيخ (ميثم الخفاجي) وتلتها كلمة لمركز المنتظر للتوجيه الديني ألقاءها الشيخ (أحمد الجابري).

وشهد المهرجان أيضاً مشاركة الشعراء وقراءة القصائد التي تغنّت ببطولات الحشد الشعبي والقوات الأمنيّة التي سطّرت أحلى ملاحم للنصر، وشاركت أيضاً فرقة إنشاد العتبة الحسينية المقدسة في المهرجان بأناشيد ولائيّة.

وشهد المهرجان أيضاً إقامة مسابقة ثقافية للمشاركين، وتوزيع جوائز قيّمة مقدّمة من العتبة الحسينية المقدسة، وفي الختام تمّ تسليم راية الإمام الحسين (عليه السلام) لأهالي منطقة قضاء الصويرة، وتمّ تكريم جميع المشاركين في إنجاح المهرجان.

وقد رحّب أهالي الصويرة بهذا المهرجان وبرامجه التي تزيد من عزم المقاتلين وتشجّع المجتمع لرعاية عوائل المقاتلين وأيتام الشهداء.

وتجدر الإشارة أنّ مركز السبطيْن (عليهما السّلام) للعلوم الدينيّة مركز دينيّ ثقافيّ تابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينيّة المقدّسة، ومن أولويّات نشاطاته الاهتمام بشريحة الشباب والسموّ بهم وطنيّاً ودينيّاً، والتصدّي للشبهات العقائديّة الرائجة في المجتمع.

 

 

تصوير: علي طالب الســلامي

تصوير: محمد رضا الجوراني

تقرير: جهاد الراشد الأســــدي

تحرير: عبــــــدالرحمن اللامي

التالي السابق