قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت الكوادر الهندسية والفنية في قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تحقيق نِسَبِ إنجاز متقدّمة جدّاً خلال فترة قياسية في مشروع مجمّع مدارس الأيتام في منطقة حيّ السّلام في كربلاء المقدسة.

وقال مدير المشروع المهندس (زيد عزّام) في هذا الشأن:  "حقّق المشروع الكبير الخاص بالأيتام نِسَبِ إنجاز متقدّمة خلال فترة قياسية، وإنّ نسبة الإنجاز للمشروع بشكل عام بلغت أكثر من 50%".

وأضاف المهندس (زيد عزّام) قائلاً: "تبلغ مساحة المشروع 50 ألف متر مربّع، ويضمّ مجموعة من المدارس (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) المخصّصة لشريحة الأيتام للبنين، وأخرى للبنات، فضلاً عن روضة ومركز صحي متكامل، وهو سيقدم خدماته (مجاناً) لشريحة الأيتام".

وتابع قائلاً: "يتكون المجمّع من (150) صفّاً دراسيّاً، سيتمّ تجهيزها بأحدث الوسائل التعليمية، فضلاً عن توفير حضانة وروضة للأطفال، وساحات ترفيهية وقاعات رياضية مغلقة، ومكتبة ومختبرات أحيائيّة وكيميائيّة، وإنّ المشروع صُمّم وفق أحدث الطرق وبتصاميم بريطانية حديثة تتوافق مع حاجة ورغبة الطلبة".

وأكّد المهندس (زيد عزّام) قائلاً أنّ المجمّع يضمّ أول مركز صحي في المنطقة، وسيكون بخدمة المواطنين بشكل عام، وأنّ هناك مشاريع مماثلة في عدد من المحافظات العراقية قيد الإنشاء.

يُذكر أنّ مجمع مدارس الأيتام يقع غرب مركز مدينة كربلاء، في حيّ السّلام، والذي تبلغ مساحته (50) ألف متر مربع، بواقع 150 صفّاً دراسيّاً ويضمّ مجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية ولكلا الجنسين، بالإضافة الى روضة ومركز صحي وقاعات رياضية ومكتبة ومختبرات علمية كيميائية وإحيائية.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم المشاريع الهندسيّة هو المسؤول عن تجديد عمارة العتبة الحسينيّة المقدّسة وملاحقها المنتشرة في محافظة كربلاء المقدّسة والمحافظات العراقيّة الأخرى، وهو من أكبر الأقسام التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة وأكثرها نشاطاً، وهو الذي أنجز الكثير من المشاريع الخدميّة المختلفة في كربلاء المقدّسة وفي خارجها، إضافة لمشاريع توسعة الصحن الحسينيّ الشريف.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق