قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

عقدت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة برئاسة الدكتور (ستار الساعدي) مسؤول هيئة الصحّة والتعليم الطبّي ومسؤول شعبة الأجهزة الطبية الأستاذ (كرار غريّب) مع قسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية المقدسة وجميع الاقسام المعنيّة بوضع الخطط الطبيّة لأداء مراسيم زيارة يوم عرفة المباركة.
وقال مسؤول شعبة الأجهزة الطبية في العتبة الحسينية الأستاذ (كرار غريّب) في هذا الصدد: "بتوجيهه مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) عقدت هيئة الصحة والتعليم الطبّي في العتبة الحسينية المقدسة اجتماعاً ضمّ رؤساء الأقسام ومعاونيهم، وقد ناقشنا التحضيرات والاستعدادات لاستقبال الزائرين الكرام خلال زيارة يوم عرفة المباركة".
وأضاف الأستاذ (كرار غريّب): "وتمّ خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع التي تُعنى بتقديم أفضل الخدمات، وتذليل العقبات، من أجل تقديم الخدمة المميزة للزائرين في هذا الموسم، وتسهيل دخول الزائرين، وإتمام زيارتهم بأكمل وجه، وكذلك تنسيق العمل مع بقيّة الأقسام ذات الاتصال المباشر مع الزائرين، وتقديم كافة المتطلبات التي تساهم بانسيابية الزيارة وتذليل العقبات، وبما يتلاءم كذلك مع الوضع الصحّي الحالي، نتيجة تداعيات وباء كورونا الذي يتطلّب تظافر جهود كبيرة، ودعماً لا محدوداً من قبل العتبة الحسينية المقدسة، وهذا ما يحثّنا ويشجّعنا على أن نقدّم كلّ ما هو أفضل".
واوضح قائلاً: "أنّه تمّ خلال الاجتماع مناقشة افتتاح عدّة مفارز طبيّة سواء داخل الحرم المقدس وخارجه، وكذلك تمّ تحويل مركز غسيل الكلى المجاور للحرم المطهّر خلال أيام زيارة عرفة الى مركز طوارئ لاستقبال الحالات الطارئة".
وتابع الأستاذ كرّار غريّب: "علماً أنّ هذا المركز يحتوي على أجهزة طبيّة متطوّرة، وكذلك توفير علاجات لاستقبال جميع الحالات الطبيّة، بالإضافة الى تهيئة مستشفى السفير الإمام الحسين (عليه السلام) وكذلك مستشفى الإمام زين العابدين التعليمي، ومركز السيدة زينب عليها السلام، كمراكز إخلاء رئيسيّة لاستقبال جميع الحالات الطبيّة".
فيما بيّن رؤساء الأقسام ومعاونيهم خلال مداخلاتهم عن الاستعداد التام لتقديم كافة الجهود في هذه الزيارة وغيرها من الزيارات المليونيّة.
يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة وفي موسم كلّ زيارة تولي اهتماماً كبيراً للجانب الطبّي، وتعمل على استقطاب مجموعات من الملاكات الطبيّة، وتنشرها داخل الصحن الشريف وخارجه، إضافةً إلى مجمعات الخدمة التابعة لها، وفي داخل مدينة كربلاء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

المصوّر: محمد القرعــاوي
المصوّر: كرّار الصفــــــــار
المراسل: محمد المسـعودي
المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق