قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

زار وفد رسمي من العتبة الحسينية المقدسة مرقد الصحابي الجليل "سلمان المحمدي" (رض) الواقع في قضاء المدائن جنوب العاصمة بغداد وذلك للاطلاع على واقع العمل القرآني وبحث إمكانية تقديم الدعم من قبل العتبة المقدسة وسبل نقل التجارب والخبرات القرآنية .

 

وأفاد عضو الوفد الأستاذ محمد خليل " أن الزيارة جاءت تلبيةً للدعوة المقدّمة من الأمانة الخاصة لمزار الصحابي الجليل سلمان المحمدي (رض) وبناءً على توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي للاطلاع على العمل القرآني في المزار وبحث سبل تقديم الدعم الى كوادره ، و ترأس الوفد مستشار أمين عام العتبة الحسينية للشؤون القرآنية الشيخ حسن المنصوري وبرفقة مسؤول مركز التبليغ القرآني الدولي وعدد من الكوادر القرآنية و كان في استقبالهم الأمين الخاص للمزار الحاج حسن هادي الجبوري وعدد من المسؤولين " .

 

وأضاف " بعد أداء مراسيم الزيارة ، اطلع الوفد على طبيعة العمل في الأقسام والشُعّب التابعة للمزار وبالخصوص دار سلمان المحمدي (رض) لتحفيظ القرآن الكريم وتفسيره وتعرّف على آلية العمل الخاصة بمجمل الأنشطة والفعاليات القرآنية ، كما التقى الوفد بعدد من الكوادر التعليمية وطلبة الدورات الخاصة بحفظ القرآن الكريم " .

 

وتابع " وقدّم أعضاء الوفد عدداً من التوجيهات والإرشادات التي من شأنها تطوير العمل القرآني والاتفاق على تقديم دراسة عملية بمنهجية علمية تختزل التجارب والخبرات التي تملكها الكوادر القرآنية في العتبة الحسينية المقدسة وبالخصوص في مجال حفظ القرآن الكريم وكيفية إتقان المهارات المتعلقة بالحفظ ونقل الآليات المعتمدة في الجوانب الإدارية لرفع مستوى قدرات كوادر المزار " .

 

من جانبه قدّم الأمين الخاص للمزار شكره لأعضاء وفد العتبة الحسينية المقدسة لتلبية الدعوة مثمناً جهود العتبة المقدسة في سبيل دعم النشاطات والبرامج القرآنية للمزار الشريف .

التالي السابق