قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

زار المتولي الشرعي للعتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ (عبدالمهدي الكربلائي) مؤسسة وارث الدوليّة لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في جولة ميدانية للاطّلاع على الخدمات المقدمة للمرضى.

وقال رئيس قسم الجراحة للأورام السرطانيّة في المستشفى الدكتور (نوفل الشدود) في هذا الصدد: "إنّ زيارة المتولي الشرعي للمؤسسة كان الهدف منها الاطّلاع على الخدمات التي تقدّمها المؤسسة للمرضى الراقدين فيها، والاطّلاع على الخدمات في غرف الرقود والعيادة الخارجية".

وأوضح الأستاذ (نوفل الشدود) خلال حديثه: "إنّ الشيخ الكربلائي أشادة بالجهود المبذولة في هذه المؤسسة، كونها افتُتحت قبل أقلّ من شهر، وهي ما تزال في العمل التجريبي، حيث عقد اجتماعاً مع الكوادر الطبية والفنية والهندوسية، وممثلين عن الشركات المجهّزة في المؤسسة".

والجدير بالذكر إنّ مؤسّسة وارث الدوليّة لعلاج الأورام أُنشأت وفق مخططات تحاكي المراكز الأوربية والعالمية، حيث تمّ تنفيذها على أرض بمساحة (١٢) دونماً، مكوّنة من (٥) بنايات، وكلّ بناية تحتوي على عدد من الطوابق، وتتوفر فيها مجموعة من الخدمات الصحية والخدمية، حيث أنّ البنايات الموجودة في المستشفى مقسّمة الى عدّة أقسام، حيث تضمّ البناية الأولى العلاج بالإشعاع الموضعي، والعلاج بالكيمياوي، وتشخيص الأورام بجهاز الرنين، وغرفاً خاصة للعمليات والطوارئ، وغرفاً خاصة لرقود المرضى، وأيضاً تضمّ المختبرات والصيدليات.

و البناية الثانية خاصة بسكن الأطباء، والبناية الثالثة خاصة بسكن المرضى، والبناية الرابعة خاصة للعلاج بالنظائر المشعّة، أما الخامسة فهي خاصة بمقدمي الخدمات.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي

التالي السابق