قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظمت دار القران الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع جامعة وارث الانبياء المسابقة الوطنية الرابعة للحفظ والتفسير والتلاوة في محافظة كربلاء، بمشاركة 11 جامعة في عموم العراق.
وقال مسؤول مركز اعلام دار القرآن صفاء السيلاوي في حديث لنشاطات العتبة، اليوم الثلاثاء، إن "المسابقة نظمت من قبل دار القران الكريم والتي اهتمت بتلاوة و تفسير القران والحافظين"، مبينا "شهدت المسابقة الوطنية مشاركة احدى عشرة جامعة من الجامعات العراقية".
وأضاف السيلاوي، أن "الهدف هو لنشر الوعي القرآني بين المشاركين والحاضرين وبين طلبة الجامعات"، منوها إلى أن "لجان التحكيم على مستوى عالٍ من ناحية التفسير وصحة المخارج اللفظية للحروف والصوت وطريقة القراءة".
وأشار الى أن "المسابقة سبق وان اعلن عنها في عام (٢٠٢٠م)، لكن تم تأجيلها بسبب فرض حظر التجوال الذي شهده العراق لانتشار جائحة كورونا"
بدورها الجهة المنظمة للمسابقة، وجهت جميع المشاركين بالالتزام بأساليب الوقاية من ارتداء الكمامات وتعفير القاعة بشكل مستمر مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بالإضافة الى اجراء المسحاة للطلبة المشاركين"، حسب ما اكد مسؤول اعلام المركز صفاء السيلاوي.


المراسل: مصطفى حياوي
المصور: محمد الخفاجي
تحرير: عامر الشيباني

التالي السابق