قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

العتبة الحسينية تشكل لجنة لمتابعة الشباب الذي يرتدون ملابس غير لائقة لمنعهم من دخول العتبات المقدسة

تاريخ الاضافة:الاثنين 02 تشرين ثاني / نوفمبر 2015 11:44 صباحاً عدد الزيارات:481 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

بتوجيه من الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) شكلت إدارة العتبة الحسينية المقدسة لجنة خاصة لمتابعة الشباب الذي يرتدون ملابس غير لائقة ويعملون قصات شعر لا تتناسب مع الذوق العام لمنعهم من دخول العتبات المقدسة في كربلاء.
وقال (الشيخ فاهم الابراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ الديني في العتبة الحسينية المقدسة تم تشكيل لجنة خاصة ضمت رجال دين وافراد قسم حفظ النظام من العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة وفوج الطوارئ في آمريه بين الحرمين الشريفين لمتابعة الحالات الشاذة التي ظهرت في الآونة الاخيرة لدى بعض الشباب من خلال ملبسهم الذين لا يليق مع قدسية المكان لمنعهم من دخول منطقة مابين الحرمين الشريفين والعتبتين المقدستين.
وأضاف ان اللجنة مهمتها رصد الحالات الشاذة لبعض الشباب الذين لا يليق ملبسهم ولا يتناسب مظهرهم الخارجي مع قدسية المكان الخارجي ويتنافى مع اداب الزيارة.
وتابع ان اللجنة التي اطلق عليها (لجنة اداب الزيارة) لاتهدف بالدرجة الأولى منع الأشخاص من دخول الحرم بل يقع على عاتقها مسؤولية المتابعة والارشاد والتوعية لهؤلاء الاشخاص من خلال اعطاءهم محاضرات ودروس تثقيفية معززة بالاحاديث الواردة عن الرسول الاعظم واهل بيته الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين حول اداب الزيارة واحترام الاماكن المقدسة.
يذكر ان هنالك العديد من الروايات التي تناولت آداب زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وقد افرد لها الكثير من العلماء والباحثين كتب وابواب خاصة في مؤلفاتهم كما خصص لها الشيخ عباس القمي باب خاص في كتابه مفاتيح الجنان.

إبراهيم العويني

مواضيع ذات صلة