قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

استضافت العتبة الحسينية المقدسة قسم الشؤون الدينية ومن خلال مركز الصادق الامين الثقافي غرب نينوى وفداً من المكون الإيزيدي برئاسة هادي بابا الشيخ احد الزعامات الإيزيدي والقاضي قاسم اوسمان عضو لجنة كتابة الدستور والمؤلف لكتاب الإبادة الإيزيدية، وقد شرع في كتاب دور المرجعية في الدفاع عن العراق حيث التقى الوفد برئيس قسم الشؤون الدينية سماحة الشيخ احمد الصافي وناقش معهم السبل الكفيلة لحل بعض أزمات المكون الإيزيدي ومنها عودة النازحين وناشدوا العتبة الحسينية المقدسة وممثلها المتولي الشرعي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمواصلة دعم المكون الإيزيدي بعد ما لمسوا العطف والدعم طيلة الفترة المنصرمة.


وفي ذات السياق طالب أوسمان بتوفير المصادر والوثائق من أجل إكمال كتابه الذي شرع به عن دور المرجعية العليا في دفاعها عن العراق ويعتبر هذا الكتاب جزء بسيط لرد جميل للمرجعية الرشيدة.


وبعدها تجول الوفد بصحبة الشيخ خليل العلياوي في متحف العتبة الحسينية المقدسة حيث أبدى الوفد إعجابه بالآثار والتحف النادرة والثمينة بعد أن إستمعوا لشرح وافي من قبل الأستاذ والمتخصص في تأريخ كربلاء الأستاذ سعيد زميزم.


وبالمقابل أبدا اوسمان تعاونه من خلال تزويد العتبة بالكتب والوثائق المهمة، كما وقدموا شكرهم وامتنانهم للمرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة السيد السيستاني دام ظله وللعتبة الحسينية المقدسة على حفاوة الاستقبال والضيافة.

التالي السابق