قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

نزولا عند رغبة السيدات الكريمات يواصل مركز الإرشاد الاسري في النجف الاشرف تقديم دورات مختلفة في الخياطة والاسعافات الاولية والرسم للنساء في المحافظة كخدمة مجتمعية مجانية لمساعدة ذوات الدخل المحدود بشكل خاص واكتساب مهارات لبقية المشاركات بشكل عام.

قدم المركز دورة فن الخياطة التي تتضمن بالإضافة الى دروس الخياطة محاضرات تربوية وقرآنية ونفسية ، بدأت على قاعة مركز الارشاد الاسري الدروس الأولى من هذه الدورة التي تستمر لعشرة أيام ، حيث قدمت الأستاذة (طاهرة الموسوي) محاضرة تحمل عنوان (بركات ولادة الامام الجواد عليه السلام)، كم قدمت السيدة هديل التميمي دروساً حول أوليات الخياطة.

كما ويواصل مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف فعاليات الدورة الحضورية (فتيات المستقبل) بمشاركة ٤٠ مشتركة على قاعة الكوثر.
قُدم فيها على مدى يومين العديد من الفقرات أولها مع الاستاذة "طاهرة الموسوي" استكمالاً لمحاضرة تعليم فن الإلقاء والخطابة وبيان المهارات الشخصية للخطيب وكيفية الاستعداد النفسي والتحضير قبل الإلقاء.


كما قدمت المستشارة أنفال سليم محاضرة بعنوان (أساليب التخلص من قلق الامتحان والمستقبل) وضحت فيها أنواع القلق والاختلاف عن الخوف وأهم الطرق للتغلب عليه، لتقدم بعد ذلك المستشارة رحاب مهدي محاضرة تفاعلية بعنوان (تعرفي على نفسكِ وقيمي قدراتكِ) وقد تخلل جميع المحاضرات تمارين تطبيقية لعديد من الانشطة.


كما غطت فقرة الإسعافات الأولية المدربة (رؤى حميد كاظم) تطرقت الى المعدلات الطبيعية للضغط الدم والسكر وكيفية قياس كل منهما مع تدريب عملي عن كيفية استخدام الأجهزة بصورة صحيحة.

لتختم فقرات الدورة مدربة الرسم (زينة ضياء) لتدريب الفتيات على تقسيمات الوجه وكيفية رسم العين بتفاصيلها.
هذا وقد ابدت المشاركات شكرهن وتقديرهن الى العتبة الحسينية المقدسة والى مركز ارشاد النجف لأتاحت مثل تلك الفرص للتعلم واكتساب الخبرات.

التالي السابق