قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

شرعت كوادر اللجنة المركزية لإحتفالات ومناسبات اهل البيت عليهم السلام والتابعة للعتبة الحسينية المقدسة ومنذ عدة ايام مضت لتجهيز وتحضير كافة الاحتياجات الخاصة بإقامة معرض كربلاء السنوي الدولي للكتاب في منطقة ما بين الحرمين الشريفين بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية اهل البيت عليهم السلام في بداية شهر شعبان المعظم.


وفي تصريح خاص للحاج (علي كاظم سلطان) مسؤول اللجنة المركزية للإحتفالات ومناسبات اهل البيت (عليهم السلام)


ذكر فيه لموقعنا: "حسب توجيهات سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالاهتمام في الجانب الثقافي لمناسبات اهل البيت (عليهم السلام ).


أوضح سلطان: تم التوجيه بإقامة معرض دولي للكتاب بمناسبة ولادة الامام الحسين والأنوار الشعبانية (عليهم السلام)، حيث تم دعوة كثير من الدور العربية والعراقية المهتمة بنشر الكتاب العلمي والاكاديمي والديني للمشاركة في هذه المناسبة المباركة من خلال نتاجاتهم، والمعرض متنوع في اصداراته والعناوين المطروحة هدفه نشر ثقافة القراءة وثقافة الكتاب لترويج الاخلاق السامية والافكار المفيدة والتي تساهم في بناء مجتمع بناءاً اخلاقيَّاً وعقائدياً وثقافياً.


مبيناً: ان عدد ايام المعرض ستكون (10) ايام اعتباراً من يوم الأول شعبان الى يوم العاشر من الشهر المبارك.


كما أكد سلطان: سيكون المعرض مفتوح للزوار من الصباح وحتى المساء طيلة فترة افتتاحه أن شاء الله لكافة الاخوة محبي الكتاب وسوف يكون تظاهرة ثقافية احياءاً لمناسبة ولادة الامام الحسين والأقمار المحمدية المباركة ( عليهم السلام ).


من جانبه بين الاستاذ غيث الدباغ المسؤول والمشرف عن اقامة معرض كربلاء الدولي للكتاب في تصريح له: باشرت كوادرنا في اللجنة المركزية لإحتفالات ومناسبات اهل البيت عليهم السلام وبالتعاون مع الاخوة في كافة اقسام العتبة للعمل بيد واحدة بتجهيز وانجاز هذا العمل المبارك، والذي شاركت فيه العديد من دور النشر العربية والمحلية المعروفة بمختلف العناوين والاصدارات بالإضافة الى مشاركة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بجناحين مهمين ايضاً.

موضحاً ان موعد افتتاح المعرض سيكون في الاول من شهر شعبان المبارك وسيستمر لمدة عشرة ايام.


هذا وتجدر الاشارة الى ان اللجنة المركزية لأقامت الاحتفالات ومناسبات اهل البيت عليهم السلام في العتبة الحسينية باشرة ومنذ استلام مهامها بالأعداد والتنسيق لإقامة العديد من المحافل الدينية والثقافية التي تمثل العتبة الحسينية محلياً ودولياً.

 

 

تصوير: سجاد الخفاجي

اعداد: امير النصراوي

التالي السابق