قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الامين العام للعتبة الحسينية يفتتح معرض يجسد واقعة الطف الاليمة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين

تاريخ الاضافة:الاثنين 09 تشرين ثاني / نوفمبر 2015 04:47 مساءً عدد الزيارات:703 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع


اقيم في منطقة بين الحرمين الشريفين في محافظة كربلاء المقدسة معرض متكامل يجسد واقعة الطف الاليمة والذي اقامته شعبة المعارض والنشاطات الثقافية - قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع مؤسسة مهديون في الجمهورية الاسلامية الايرانية. الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة  الشيخ عبد المهدي الكربلائي بين اثناء  افتتاحه المعرض اهمية تبيان  تفاصيل هذه  الواقعة  لما لها من اثر بالغ في النفوس .
فيما بين مسؤول ومدير المعرض في العتبة الحسينية المقدسة ميسر الحكيم قائلاً : جاء افتتاح معرض المجسمات لواقعة الطف الاليمة في ذكرى شهادة الامام زين العابدين عليه السلام ليحاكي السرد التاريخي منذ سنة 60 للهجرة الى يوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام ومن ثم الاحداث التي جرت على سبايا اهل بيت عليهم السلام طيلة اربعين يوما.
واضاف ان المعرض جسد الاحداث والوقائع وبالرسائل الاصلية التي وجدت في كتب التاريخ باللغات العربية والانكليزية والفارسية، مبينا ان المعرض تم الاستعداد له منذ ثلاث اشهر وبالتعاون مع مؤسسة مهديون في مدينة كرج الايرانية وتم صناعة هذه الدمى التي تمثل جميع الشخصيات التي شاركت في معركة الطف بكربلاء، منوها ان المعرض سيستمر لمدة (10) ايام .


ماجد حميد

مواضيع ذات صلة