قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

ضمن برامجه الاستشارية والخدمية للمواطنين يستمر مركز ارشاد النجف الاشرف بتقديم جلسات العلاج الجمعي بالتنسيق والتعاون مع مجمع الشراع الترفيهي في المحافظة.


هذا وقد باشرة بإدارة الجلسة كل من الدكتورة (نجاة محمد، والمستشارة رحاب مهدي، المستشارة أنفال سليم)، تحدثت بدايةً الدكتورة نجاة عن مشكلات الحياة في نقاش مفتوح مع المشاركات في الجلسة، لتوضح المستشارة رحاب مهدي فيما بعد أهم مصادر القوة التي يستمدها الإنسان من ذاته مع تطبيق العديد من الانشطة لتحفيز المشاركات على استخدام وتعلم أساليب جديدة.


لتختتم الجلسة مع المستشارة أنفال سليم بتدريبهن على الدخول الفكري في المكان الامن والذي يهدف للتخلص من القلق والتوتر الذي يحدث بسبب الضغوط الحياة اليومية، وقد لاقت الجلسة تفاعل واستحسان الحضور.


وفي ذات السياق يواصل مركز الإرشاد الأسري في النجف نشاطاته التعليمية في مدارس السيدة رقية عليها السلام للأيتام في محافظة كربلاء المقدسة من خلال إلقاء محاضرات للطالبات العزيزات.

 

كما قدمت المستشارة (رحاب مهدي) العديد من الإرشادات عن (تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، التنمر، السيطرة على الانفعالات) اضافة الى تطبيق تمرين الالعاب الذكاء لزيادة تركيز الطلبة والذي من شأنه يرفع المستوى الابداعي لديهن.

 

المستشارة (أنفال سليم) قدمت محاضرة تربوية قيمة بعنوان (أسس اختيار الصديق، وكيفية إدارة الوقت)، في نقاش تفاعلي مع الطالبات وطرح العديد من الأسئلة والإجابة عليها.

 

ليتم بعدها استقبال ومناقشة مختلف المشاكل والحالات الاستشارية والعمل على متابعتها.

التالي السابق