قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

شارك مستشاري مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف والتابع للعتبة الحسينية المقدسة بالندوة العلمية التي أقامتها كلية التربية جامعة الكوفة والتي تحمل عنوان (أسس الزواج الناجح للشباب) بحضور عدد من الأساتذة الأفاضل والطلبة الجامعيين.

استهلت الندوة بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة الدكتور سيروان عبد الزهرة عميد كلية التربية، وكان في إدارة الجلسة د.نعمة الاسدي بمشاركة المستشارة رحاب مهدي والمستشارة أنفال سليم.

تحدث الأستاذ الاسدي مدير الجلسة بعلمية وموضوعية عن التحديات والصعوبات التي تواجه العلاقة الزوجية الناجحة وأهم الأسس الواجب إتباعها للوصول إليه.

لتقدم المستشارة رحاب مهدي محاضرة عن سايكولجية الرجل والمرأة وماهي أهم الفروقات بين الرجل والمرأة من ناحية التفكير ،لغة التفاهم، الاحتياجات، النمط السلوكي لكل منهما، وطريقة الحوار.


لتكمل المستشارة أنفال سليم بمحاضرة عن مهارات الحياة الزوجية بتوضيح الفرق بين الاستعداد والقدرة والمهارات، لتذكر ضرورة توفر عدة مهارات للوصول للزواج الناجح منها مهارة حل المشكلات، مهارة التواصل والتفاهم، مهارة التَجمل والتحمل.

ليتم فيما بعد فتح باب النقاش واستقبال المداخلات من الحضور الكريم، لنذكر منها مداخلة مديرة المركز الحاجة كفاح الوائلي عن معايير اختيار الزوج والزوجة لتنشئة أسرة صالحة قادرة على تجاوز المشكلات والعقبات، أسرة مقتديه بآل البيت عليهم السلام.

 

التالي السابق