قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

زار وفد من شعبة النشاطات الافريقية قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة غرب افريقيا تحديداً جمهورية ساحل العاج وضم الوفد الشيخ علي القرعاوي معاون رئيس قسم الشؤون الدينية والشيخ ثائر الكوفي مسؤول وحدة مؤسسة وارث الانبياء عليه السلام غرب افريقيا لتوسعة المشاريع والإطلاع على المشاريع التي أنشأتها العتبة الحسينية هناك.


وقال القرعاوي: بحمد الله بعد وصولنا الى جمهورية ساحل العاج للإطلاع على المشاريع التي انشأت سابقاً، ولمتابعة المستوى العلمي والفكري لهذه المشاريع ، وستكون لنا لقاءات موسعة لغرض توسعة المشاريع منها بالجانب الديني والثقافي و الأكاديمي كفتح مدارس دينية متخصصة في علوم أهل البيت عليهم السلام.


وأضاف الشيخ : هناك توجيه من سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالعمل في افريقيا عموماً وتحديداً غربها وستكون هناك باكورة مشاريع جديدة إضافة الى تطوير المشاريع القديمة.


وبين الشيخ الكوفي: انه ومنذ وصولنا الى أبيدجان عاصمة جمهورية ساحل العاج قمنا بزيارة إحدى الحسينيات التي تقيم بعض النشاطات ، حيث تم إلقاء بعض النصائح والارشادات للحاضرين من قبل الشيخ القرعاوي والاجابة على تساؤلات بعض الشباب ، وان شاء الله ستكون لنا لقاءات عديدة مع أتباع أهل البيت عليهم السلام هناك من اجل فتح ابواب التعاون خدمةً لمذهب أهل البيت عليهم السلام.


عبدالله الشيباوي

التالي السابق