قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


زار سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اكاديمية السبطين عليهما السلام للتوحد واضطرابات النمو وقد كان في استقباله السيد رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الأستاذ الدكتور ستار الساعدي يرافقه مدير مركز الطب النفسي والتوحد والايواء الدكتور أسامة الساعدي والدكتورة شذى العوادي مديرة الأكاديمية ونخب من الأساتذة والاطباء العراقيين الأكفاء في الاختصاصات المرتبطة ومدربين اجانب في الاختصاصات غير المتوفرة في العراق.


وجاءت زيارة سماحته التفقدية في سياق الإطلاع على سير عمل الأكاديمية لا سيما بعد استقبالها للزمالة التخصصية ما بعد الدكتوراه والدبلوم العالي سعياً لتأهيل الكوادر الوطنية في خطوة استراتيجية استشرافية لضمان الاستدامة في تقديم الخدمات.

وقد جال سماحته برفقة السيد رئيس الهيئة في اروقة الأكاديمية وأقسامها حيث التقى بالكوادر العاملة واستمع الى شرح مفصل عن اهم الاساليب العلمية الحديثة المتبعة في تأهيل الاطفال ولقائه مع اللجنة الطبية متعددة الإختصاصات المعنية بتسجيلهم في الاكاديمية واهم الخدمات التي تقدم لهم، واطلع على التجهيزات الحديثة التي وفرتها هيئة الصحة والتعليم الطبي والتي تعد الأولى من نوعها في العراق.

هذا واستمع الشيخ الكربلائي خلال جولته لأهالي الأطفال الوافدين من مختلف المحافظات وتحدث مع الاطفال ومدربيهم وشاهد تفاعلهم مع اساليب التدريب الحديثة وطرق العلاج، واطلع عن قرب على جهود المدربات العراقيات والأجانب من ذوي الاختصاص كما التقى بالدفعة الأولى من المتدربات العراقيات ضمن دورة تدريب مكثفة على الاختصاص.


وفي الختام اثنى سماحته على الجهود المبذولة داعياً لجميع الكوادر بالخير والتوفيق واعداً باستمرار الدعم وتعميم التجربة على المحافظات العراقية.

التالي السابق