قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

احتضن المخيم الحسيني التابع للعتبة الحسينية في كربلاء اكثر من (5000) الآف معزي من طائفة البهرة وذلك لأحياء ليالي عاشوراء في ذكرى استشهاد الامام الحسين واهل بيته واصحابه عليهم السلام في شهر محرم الحرام.


وقال مسؤول اعلام المخيم الحسيني اسامة الخفاجي" استقبل قسم المخيم الحسيني المشرف موكب عزاء خاص بطائفة البهرة، اكتظ بهم المخيم الحسيني مع توفر كافة الامور الواجب توفيرها للمواكب العزاء التي يستقبلها المخيم الحسيني من انحاء العالم كافة بمختلف الجنسيات والاعراق من محبي الأمام الحسين عليه السلام.


واضاف" وبلغ عدد المعزين في هذه الليلة ما يقارب 5000 خمسة الف معزي من جنسيات مختلفة وهذا المجلس يقام بصورة سنوية في المزار الشريف.


وبين" ويبذل قسم المخيم الحسيني المشرف جهودا استثنائية على مدار العام لاستقبال زيارة العاشر من محرم الحرام سنوياَ، وتهيئة الظروف الصحية والأمنية والخدمية للمعزين الوافدين للمزار الشريف بمشاركة المنتسبين كافة وعدد من المتطوعين ايضاَ.


واوضح الخفاجي" اذ تتكاتف الجهود من الشُعَبْ والوحدات كافة لهذا الامر، ويكلفون بواجبات ومهام محددة توكل إليهم من قبل إدارة القسم وفق التوجيهات المباركة من سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة.


واشار الى "أن المخيم الحسيني المشرف أجري العديد من المشاريع التي من شأنها تسهيل اداء مراسيم الزيارة للأعداد المليونية، كتوسيع داخل المزار الشريف واكمال منظومة كاميرات المراقبة ومنظومة الدفاع المدني ومنظومة تبريد متكاملة.

 

عماد بعو

التالي السابق