قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 


يواصل مركز الإرشاد الأسري في كربلاء والتابع للعتبة الحسينية المقدسة في إلقاء محاضرات إرشادية تحمل مضامين أسرية تتعلق بالجانب التربوي والإرشاد النفسي وبالتعاون مع دائرة العمل والتدريب المهني.

 

ألقت الاستشاريّة شهلاء داوود المحاضرة الاولى حول أسس اختيار شريك الحياة يوم الأحد المصادف 6/ 3/ 2023، فكان الحديث عن طرق تحقيق الأهداف في الحياة، وكيفية توظيفها في اختيار الشريك، وما هي طرق إدارة الأفكار وتصحيحها ومَنْهَجَتُها من خلال تخطيط علمي سليم.

 

أما المحاضرة الثانية قدمتها الاستشارية آيات أحمد تحت عنوان (لآلئ مهدوية) تحدثت فيها عن "أهمية الولادة المباركة للإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وكيف يمكننا استثمار هذه الأيام المباركة لنحقق مبدأ الاقتداء والاعتقاد به (عليه السلام) من خلال نوايا الخير التي نغرسها في حياتنا لنقوي علاقتنا بصاحب الأمر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) التي نطبقها في القول والعمل والسير في النهج وما لهذا من أثر نفسي ومعنوي يتركه فينا خاصة ونحن في أيام وسمت بالبركة والرحمة كشهر شعبان المبارك".

 

هذا ومن الجدير بالذكر ان مركز الإرشاد الأسري في كربلاء مستمر في تقديم نشاطاته الاستشارية والثقافية المختلفة خدمةً للمجتمع والصالح العام مجاناً من أجل تطوير قابلية الفرد ولكل الفئات الممكنة.

 

 

التالي السابق