قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تحت شعار (بالاستقرار النفسي تزدهر الحياة) قدّم مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف العديد من المحاضرات ضمن البرنامج الارشادي التربوي الجامعي المعد لطالبات جامعة الزهراء عليها السلام للبنات في محافظة كربلاء المقدسة.

 

استضافت جامعة الزهراء عليها السلام للبنات مستشاري مركز الإرشاد الأسري فرع النجف الأشرف، حيث قدموا خلال اليوم العديد من المحاضرات لطالبات قسم العلاج الطبيعي وقسم الاشعة والسونار.


فقد ألقت المستشارة رحاب مهدي محاضرة تحت عنوان (المناعة النفسية لدى طلاب الجامعات) تطرقت فيها إلى العديد من المحاور، منها: الفرق بين الجهاز المناعي وجهاز المناعة النفسية وكذلك أنواع المناعة النفسية وأعراضها.


كما قدمت المستشارة الدكتورة اسمهان الربيعي محاضرة عن أهمية الاستشارة وكيفية طلب الاستشارة ومالها من آثار إيجابية على شخصية الفرد.


هذا وألقت أيضاً المستشارة أنفال سليم محاضرة تحت عنوان (اسرار السعادة) تناولت فيها أهمية التواصل الإيجابي مع افراد المجتمع وكيف يُمَكننا النجاح بخلق تواصل انساني يساعدنا على تكوين علاقات إيجابية مع الاخرين، مع فتح باب النقاش لما تم طرحه والرد على الاستشارات من قبل المشاركات ومتابعتها.

 

 

التالي السابق