قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

مساهمة منه في تنشئة جيلٍ صالحٍ وتقليل المشكلات التي تعاني منها الأسر المسلمة باشر مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف فعاليات الدورة الإلكترونية تحت عنوان (غرساً تَزّرَعَهُ) لفئة الأمهات.

 

قدمت المستشارة غفران رحيم محاضرة تربوية تحت عنوان "أسلوب الحماية المفرطة والاستراتيجيات التربوية للتخفيف منه" ضمن المحور الأول من " الأساليب الخاطئة في تربية الأبناء"، تناولت فيها الإستشارية عدة فقرات منها ( مفهوم أسلوب الحماية المفرطة مدعم بموقف أسري يشخص إستخدام هذا الأسلوب في التربية، الأسباب المؤدية لإستخدامه، الآثار النفسية لأسلوب الحماية المفرطة على الوالدين والأبناء).

 

لتختتم محورها الأول بأبرز الاستراتيجيات التربوية اللازمة للتخفيف من هذا الأسلوب عند التعامل مع الأبناء.

 

و وسط أجواء من التفاعل والمناقشة تم تكليف المشاركات بتطبيق هذه الاستراتيجيات تدريجياً على الأبناء، كما تم توزيع الجوائز على المشاركات الأكثر التزاماً بالتطبيق، كذلك استقبال مختلف الحالات الإستشارية والعمل على إيجاد السبل والحلول المناسبة للتعامل معها.

 

هذا ومن الجدير بالذكر أن الدورة شاركت فيها أكثر من ١٨٠ مشتركة على برنامج التيليكّرام، تستمر بمعدل يومين في الأسبوع وتنطلق في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

 

 

التالي السابق