قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تمّ تنظيم ندوة قانونية بعنوان "الحلول التشريعية والنفسية والاجتماعية للحد من ظاهرة ارتفاع حالات الطلاق" من قبل وحدة التعليم المستمر في كلية القانون – جامعة كربلاء بالتعاون مع مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة فرع كربلاء، وقد عقدت الندوة في كلية الحقوق بجامعة كربلاء.


كان هدف هذه الندوة هو تسليط الضوء على قضية زيادة حالات الطلاق وتقديم الحلول التشريعية والنفسية والاجتماعية للحد من هذه الظاهرة، حضر الندوة عدد كبير من الطلاب وهم الفئة المستهدفة.


شارك في الندوة ثلاثة محاضرين، وهم ( أ.د حيدر حسين كاظم، أ.م.د.عدنان هاشم جواد، ود.عامر عبادي زامل ) قدم المحاضرون نظراتهم الخاصة عن سبب ارتفاع حالات الطلاق في المجتمع، والتأثيرات النفسية والاجتماعية التي يمكن أن تحدث.


كما قدم المحاضرون الحلول المختلفة للحد من هذه المشكلة، بما في ذلك مساعدة الزوجين المتزوجين حديثًا على تعزيز التفاهم والاتصالات بينهم، وتعزيز قيم الأسرة في المجتمع، والإصلاحات التشريعية المتعلقة بالطلاق.


بعد المحاضرات، تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة الحرة من قبل الطلاب، حيث قدموا ردود فعل إيجابية وأبدوا إعجابهم بالمواضيع التي تم تناولها وأرادوا أخذ المزيد من المعلومات والنصائح العملية حول هذا الموضوع.


في النهاية كانت الندوة ناجحة، حيث تم تحقيق أهدافها وإلقاء الضوء على هذه المشكلة الهامة في المجتمع وتوفير الحلول المتاحة من خلال التشريعات والنصائح النفسية والاجتماعية.

 

 

التالي السابق