قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

إختتام دورة "نعمَ الهَدِيَّةُ المَوعِظَةُ" التي نظمها مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة فرع كربلاء يوم الخميس الموافق 11/5/2023 بنجاح كبير..


حيث شهدت الدورة حضورًا كبيرًا من النساء الراغبات في تعلّم المهارات التي تخصّ خياطة العباءة الزينبيّة.


هدفت الدورة إلى تعليم المشاركات كيفية صنع العباءة بأنفسهن، حيث تم تناول مراحل صناعة العباءة من البداية كقياس الجسم واختيار القماش المناسب وحتى التزيين بالشيرازة والخبن، كما تم تعليمهن طريقة شد الورد (مرحلة تكميلية) على مساطر العباءة.


وقدّمت المدربة التدريب اللازم للمشاركات بشكل مبسط وسهل لهن، كما تميّزت الدورة بطرح العديد من الأمور الإرشادية التي تساعد المرأة في الإدارة الجيدة لأسرتها والتعامل مع أعضاء الأسرة بطريقة سليمة، وتحذيرهن من السلوكيات الخاطئة التي تساهم في خلق جو متوتر والابتعاد عن التصرّفات العشوائية.


وكانت ورشة التطبيق الأخيرة التي جاءت في نهاية الدورة فرصة للمشاركات لتطبيق ما تعلّمنه من خلال تنفيذ مشروع خاص بهن، واستفادت المشاركات كثيرًا منه، حيث تمكّنَّ من تكميل مهاراتهنَّ في خياطة العباءة والشيرازة والخبن.


وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات المشاركة إلى الجميع، كذلك تم توزيع مجموعة من إصدارات المركز ذات القيمة الإرشادية ليستمروا بقراءتها في البيت.


ومن الجدير بالذكر أنّ مركز كربلاء يحرص على تقديم سلسلة من البرامج الأسرية والإرشادية، التثقيفية منها والتوعوية، التي تساهم في بناء الأسرة نفسيًا ودينيًا واجتماعيًا، فضلا عن تطوير المهارات الفردية والمجتمعية.

 

 

التالي السابق