قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

زار مسؤول مركز الصادق الأمين الثقافي في غرب نينوى التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ خليل العلياوي وبمعية كادر المركز الدورات التي أقيمت في قضاء تلعفر لرفع المستوى العلمي لطلبة المراحل المنتهية ولكلا الجنسين، وتحدث العلياوي بعد أن إستهل بالآية الكريمة(اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم)عن أهمية التحصيل العلمي لأجل النهوض بالبلد وتسخير طاقاته لأجل البناء والإعمار ومواكبة التطور العلمي المتصاعد باعتبار ذلك مقياساً لازدهار الشعوب، كما تحدث عن طرق التخلص من الإحباط الذي أصيب به الطلبة والذي أدى إلى فقدان الذائقة العلمية وضعف الطموح نتيجة ما حصل للبلد من انهيار أمني على يد جند الجهل والظلام داعش.


مؤكداً على ضرورة تقنين استعمال وسائل الاتصال الإلكتروني إلا بما ينفع ويلبي حاجات الطالب بعيداً عن الإسراف الذي يؤدي إلى مصادرة الإرادة وانحلال الروح، وقد قدم الشكر والامتنان إلى القائمين على هذه الدورات.


يذكر أنَّ المركز وعملاً بمهامه التربوية والثقافية والإجتماعية عقد اتفاقاً مع مديرية تربية تلعفر ومن خلال ثانوية الزاهد على إقامة ودعم هذه الدورات المجانية وإقامتها في قاعاتها، وذلك بدعوة نخبة من الأساتذة الأكفاء.


هذا وقدم القائمون على هذه الدورات شكرهم وتقديرهم للأمانة العامة للعتبة الحسينية على ما تبذله من دعم ورعاية لأبناء المجتمع عامة وللطلبة خاصة.

 

 

التالي السابق