قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تزامنا مع عيد الغدير الأغر، أقام مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، حفلا خاصا بالمناسبة وبحضور رئيس قسم الشؤون الدينية سماحة الشيخ احمد الصافي حيث ألقى كلمة بالمناسبة قدم فيها شكره وتقديره للقائمين على هذه الدورات وفي نفس الوقت تحدث عن أهمية مناسبة عيد الغدير وأثرها على الأمة، وتضمن الحفل تكريم الطلبة المشاركين في الدورات .


وقال مدير المركز الشيخ خليل العلياوي: إن "العتبة الحسينية ومن خلال مركزها الثقافي في تلعفر تم اختتام الدورات الصيفية للطلبة، وأوضح أن "عدد الطلبة المشاركين في الدورات بلغ هذا العام ( 1500 ) طالب وطالبة".


وأضاف أن "الدورات استهدفت طلبة المدارس حيث تضمنت دروسا في تعليم القرآن الكريم والفقه والعقائد والأخلاق والسيرة العطرة لأهل البيت عليهم السلام.


وتابع الشيخ العلياوي أن "حفل الختام شهد توزيع جوائز على الطلبة المشاركين، بالإضافة إلى أساتذة الدورات، مشيراً الى أن "الهدف من هذه الدورات هو تجذير ثقافة القرآن الكريم، ونشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) لدى الطلبة لخلق جيل واعي يسير على المنهج الديني الصحيح".

 

يذكر أن هذه الدورات هي جزء من دورات عديدة يقيمها مركز الصادق الأمين الثقافي غرب نينوى، وتأتي ضمن نشاطاته ومنهاجه العام، وذلك من أجل إشاعة وتجذير ثقافة القرآن الكريم بين فئات المجتمع، لاسيما في نفوس الناشئة من طلبة المدارس، والعمل على اغتنام العطلة الصيفية.

 

 

التالي السابق