قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

افتتاح مدرسة علي الأصغر عليه السلام للأيتام

تاريخ الاضافة:السبت 27 شباط / فبراير 2016 06:31 مساءً عدد الزيارات:521 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

افتتح ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مدرسة ( علي الأصغر عليه السلام ) والكائنة في مدينة كربلاء المقدسة والتي تتبنى شريحة الأيتام حصرا ، اشتملت فيها على مرحلتي الابتدائية والثانوية ، للبنين خاصة .
وقال المشرف على المدرسة السيد سعد الدين البناء  بعد عمل دءوب وخلال فترة قياسية ، تم انجاز مدرسة (علي الأصغر) التي تشتمل دراستها لمرحلتي الابتدائية والثانوية ، ولجنس البنين فقط ، بإشراف مباشر من ممثلية مكتب السيد علي الحسيني السيستاني ( دام ظله ) ، حيث يأتي هذا الإنجاز ، بعد إكمال مدرسة السيدة رقية عليها السلام للأيتام الخاصة بالبنات والمجاورة لهذه المدرسة  .
كما بيّن البناء  شيدت المدرسة على ارض مساحتها (800) متر مربع  ، تحوي على أربع طوابق بواقع (24) صف ،  بطاقة استيعابية تصل الى (430) طالبا ، وتحتوي أيضا على مكتبة ومختبر ومطعم ، فضلا عن توفيرها الخدمات الأخرى التي يحتاجها الطالب والتي تقدم بشكل مجاني كالنقل والإطعام ومستلزمات اخرى مثل القرطاسية والكتب  .
وأكد البناء  ان المشروع القادم يتضمن إنشاء جامعة متخصصة ، تستجاز رسميا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، لاستقبال الخريجين من مدارس الأيتام هذه ، عن طريق القبول المباشر ، بما يستثمر طاقاتهم العلمية بعد تخرجهم وتوظيفهم ومن ثم تزويجهم وإسكانهم  .
من جهته تحدث مدير المدرسة الأستاذ نزار عبد خشان قائلا :  استقبلنا هذا العام الطلبة الأيتام من جميع أقضية ونواحي مدينة كربلاء ، وخصصنا لهم (19) باص نقل كبير لنقلهم من أماكن سكناهم الى المدرسة وبالعكس  . 
وأضاف  وتوفر مدرستنا جميع الخدمات اللازمة من الطعام والمواد الغذائية الكاملة ، باعتبار ذلك  درس تربوي وتثقيفي  ، خصوصا وأن الدراسات العلمية تؤكد على ان نقص السكر لدى الطالب إثناء تلقيه المواد العلمية ، يفقده التركيز ، وهو ما شجعنا على توفير ذلك من خلال سلة غذائية من الفواكه والعصائر والنساتل وقطع الكيك والحليب بما يمنح الطالب رعاية افضل وتركيز اكبر  .
وأضاف الخشان :  منهجيا ، يمنح الطالب نفس المواد الدراسية التي يأخذها إقرانه في بقية المدارس التابعة لوزارة التربية عدا إننا نضيف عليها دروس اخرى كالفقه والحاسوب  .
يذكر ان للعتبة الحسينية المقدسة عدد من المدارس التي تتبنى شريحة الأيتام بالخصوص ؛ سواء ما أكمل منها او التي هي قيد التنفيذ كمدرسة أولاد مسلم في منطقة البوبيات وغيرها .
إبراهيم العويني

مواضيع ذات صلة