قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تواصل العتبة الحسينية المقدسة وبأشراف مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ومن خلال تنسيقها مع القوات الامنية تأمين عودة العوائل النازحة في مختلف مناطق البلاد ومن بينها سنجار وتلعفر وآمرلي.
وقال مسؤول شعبة التبليغ الديني بالعتبة المطهرة الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث خاص له: ان هناك العديد من الاليات وفرتها العتبة الحسينية المقدسة من اجل عودة النازحين الى مناطقهم، مبينا ان أكثر من خمسمائة عائلة من تلعفر سيجري العمل على ارجاعها الى مناطقهم المحرر في الموصل.
مضيفاً: أن " ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه بإرسال وفد لإجراء اللازم"، مؤكداً أن الوفد سيتوجه إلى قرى أخرى شمال العراق لإعادة الإيزيديين النازحين إليها".

وفي السياق ذاته وصفت العتبة الحسينية المقدسة قضاء سنجار غرب الموصل بالمدينة "المنكوبة، وفيما أشارت إلى أن نسبة الدمار في المدينة تقدر بنسبة 90%، أكدت أنها سترسل مساعدات عاجلة ومنها النفط الأبيض إلى أهالي القضاء.
وكشف مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني، التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية الشيخ فاهم الإبراهيمي عقب زيارة أجراها وفد من العتبة المطهرة الى القضاء " عن إجراء اتفاقات مع المسؤولين في الحكومة المحلية والنازحين على تقديم المساعدات بعد استحصال الموافقات المطلوبة والسعي إلى إعمار البيوت التي تم تدميرها خلال الحرب على داعش وإعادة النازحين.
وقال الإبراهيمي: "تمت زيارة العوائل المهجرة التي حررت من قيد داعش الإرهابي والاطلاع على ابرز المشاكل والمعوقات"، مؤكداً وجود العديد من الحالات الإنسانية التي تستدعي الإسراع في تداركها ومنها وجود مدرسة تحتوي على 1200 طالب بمعلمين اثنين فقط، ومستشفى لا يوجد فيها أطباء وممرضين...من جانبهم، وجه أهالي قضاء سنجار عبر وفد العتبة الحسينية المقدسة نداءات استغاثة إلى المرجع الأعلى دام ظله الوارف بإغاثتهم وتوفير مستشفى ومراكز صحية، مؤكدين حودث حالات وفاة لعدم توفر الخدمات الطبية.

 

التالي السابق