قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شاركت شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة والتي مثلت العتبة الحسينية المقدسة في معرض تراتيل سجادية للكتاب بدورته الخامسة الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية وذلك في منطقة ما بين الحرمين .
يقام المهرجان في كربلاء المقدسة سنويا لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين السجاد عليهما السلام في الـ 25 من شهر محرم من كل عام بمشاركة العتبات المقدسة ودور النشر المحلية والعربية ويستمر لمدة عشرة ايام ابتدأ من 1/10/2018.
وقال مسؤول جناح العتبة الحسينية المقدسة السيد علي ما ميثه " ان هذا المشاركة للعتبة هي الخامسة على التوالي والهدف منها هو تعريف المجتمعات العالمية على ثقافة اهل البيت عليهم السلام وعرض اصدارات العتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بجميع اقسامها ومراكزها الثقافية والعلمية حيث اشترك الجناح بأكثر من 680 اصدار واكثر من 350 عنوان.
موضحا الى ان " جناح العتبة الحسينية المقدسة تميز بعرض جميع اصدارات العتبة والموزعة على عدة اقسام وشعب منها (قسم الشؤون الفكرية وقسم الاعلام وقسم دار القرآن وقسم الصيانة وشعبة الفن الحسيني ومركز كربلاء للدراسات والبحوث ومؤسسة رعاية الطفولة ومجمع الامام الحسين(عليه السلام) و مركز الامام الحسن (عليه السلام) ومؤسسة نهج البلاغة وبعض كتيبات قسم الشؤون الدينية.
ويذكر أن المعرض سيستمر لمدة (10) أيام من تاريخ افتتاحه وقد شارك في معرض تراتيل سجادية للكتاب العديد من الدول العربية. 
هذا وتجدر الإشارة الى أن شعبة المعارض هي احدى شعب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة الحسينيّة المقدسة من الكتب والإصدارات الدورية في المناسبات الإسلامية والوطنية، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط بل يتعداه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.


تحرير: محمد المسعودي
تصوير: علي السلامي / محمد الخفاجي

التالي السابق