قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شاركت العتبة الحسينية المقدسة متمثلة بشعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة في معرض أربيل الدولي للكتاب بدورته الثالث عشرة، الذي افتُتح يوم أمس ويستمرّ لمدّة عشرة أيام بمشاركة أكثر من (190) دار نشر ومؤسّسة ثقافيّة من عدّة دولة عربية وأجنبية.

مسؤول جناح العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ (علي ماميثة) بيّن لموقع النشاطات العامة: "إن الغرض من هذه المشاركة تأتي لتعريف إخواننا الكرد بأنّ الإمام الحسين (عليه السلام) يمثّل الرابط الكبير الذي يربطنا مع بعض، حيث لم تقتصر العتبة الحسينية المقدسة على نشر رسالتها الحسينية والثقافية الهادفة في مدينة كربلاء فقط وإنّما عملت على إيصالها إلى كافة المحافظات العراقية وخارج البلد أيضا، وذلك من خلال إقامتها للمعارض الفنيّة والثقافيّة، فضلاً عن مشاركتها فيما يقام من معارض دوليّة أخرى، ومنها معرض أربيل الدولي".

وأوضح ماميثة: "إنّ شعبة المعارض قد شاركت بإصدارات باللغة الكردية، وهي تشارك فيها لأول مرة، وبفضل هذا التنوع الذي احتواه جناحها فقد أصبح نقطة انعطافة واضحة لثلة كبيرة من مرتادي هذا المعرض".

وأضاف ماميثة: "تضمّن الجناح عرضا لمختلف الإصدارات الثقافيّة والفكريّة، ومنها باللغة الكردية، وقد شهد إقبالاً واستحساناً كبيريْن من قبل مرتادي المعرض، وبمختلف الشرائح والفئات، وإنّ العتبة الحسينيّة المقدسة مستمرة في رفد المجتمع باحتياجاته الثقافيّة والفكريّة التي تنطلق من مركز الإشعاع، والمتمثل  بمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والعمل على تعريف المجتمع العربي والإسلامي بالرسالة الحسينية الخالدة".

وأردف الأستاذ ماميثة: "إنّ المعرض يشهد مشاركة واسعة من 300 دار نشر ومؤسسات ثقافية عالمية عربية عراقية وكردستانية، ممّا يتيح لنا طرح ثقافتنا الحسينية بأسلوب حضاري يفهمه الجميع، من خلال إيصال الكتب والمجلات والدوريات والصور والأقراص الليزرية وغيرها من الوسائل الثقافية، التي تعتبر محطّ اهتمام الآخرين".

وفي سياق متصل بيّن مدير المعرض الأستاذ (إيهاب القيسي): "إنّ مشاركة هذا العام اعتمدت على النوعيّة أكثر من اعتمادها على الكميّة، وأن هناك عشرات الطلبات من دور نشر ومكتبات عربية ومحلية، منوهاً إلى مشاركة 17 دولة في دورة هذا العام.

 

 

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي

التالي السابق