قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

على هامش احتفالات بلدنا الحبيب بذكرى الولادة العطرة والميمونة لنبي الرحمة محمد (صل الله عليه وآله وسلم) إقامة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ثلاث معارض ثقافية وبالتعاون مع مؤسسة القبس التابعة لمكتب سماحة السيد السيستاني في كل من كلية التربية الأساسية الجامعة المستنصرية وكلية اشور الجامعة وجامعة الامام الكاظم عليه السلام لمدة ثلاثة أيام وفي آنٍ واحد في العاصمة بغداد.
وفي لقاء مع السيد علي ماميثة مسؤول شعبة المعارض حول هذا الموضوع تحدث قائلاً: عملت شعبة المعارض في قسم النشاطات العامة وبالتنسيق مع مكتب الأمين العام للعتبة الحسينية ومؤسسة القبس بالإضافة الى قسم رعاية الطفولة وشعبة الفن الحسيني في العتبة الحسينية على إقامة هذه المعارض والمشاركة فيها.
مضيفاً: شهدت تلك المعارض حضور مميز للعديد من الطلبة والأساتذة والتدريسيين للاطلاع على تلك المعارض، التي تنوعت اصداراتها من الكتب التابعة للعتبة الحسينية، منها يهتم بالثقافة العامة وأخرى ذات طابع ديني وأخرى تهتم بالتاريخ والحياة ومسيرة اهل البيت عليهم السلام.
وأشار ماميثة: الى ان قسم رعاية الطفولة في العتبة الحسينية عمل على عرض نتاجاته التي جزء منها يهتم بالطفولة كالقرطاسية والمجلات والحقائب وقصص الأطفال بأسعار مدعومة من قبل العتبة.
موضحا: كما كان هناك دور بارز لشعبة الفن الحسيني بما شاركت به من لوحات فنية ورسومات أبدع في وضع اللمسات عليها رساموها في العتبة الحسينية، تحكي قصص ومآثر اهل البيت عليهم السلام.
ويذكر ان العتبة الحسينية متمثلة بشعبة المعارض مستمرة في إقامة المعارض والمشاركة فيها محلية كانت ام دولية لدعم القراءة والعلوم الدينية والثقافية والفكرية وجعلها في متناول القراء أينما كانوا.

 

 

تصوير: رضا العادلي

تحرير: علي السلامي

 

التالي السابق