قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تميز معرض بغداد الدولي للكتاب هذه السنة عما قبلها بكثرة توافد الزائرين منذ اليوم الأول وازدياد الاقبال في الأيام المتبقية وقد شهدت الاجنحة المشاركة في المعرض زيارة العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع العراقي إضافة الى بعض الشخصيات من الدول العربية المجاورة والتي تمت دعوتهم من قبل إدارة المعرض.
وفيما يخص جناح العتبة الحسينية المقدسة فقد تميز بكثرة عدد العناوين التي تمت المشاركة فيها من قبل شعبة المعارض من مختلف اقسام العتبة حيث عرض قرابة (500) عنوان إضافة لوجود جانب خاص بقسم تنمية ورعاية الطفولة التي عرضت فيه المجلات الشهرية واللوازم المدرسية الخاصة بالأطفال.
وفي الجانب الإعلامي ونظرا لأهمية مشاركة العتبة الحسينية مع باقي العتبات في مثل هذه المعارض لوحظ زيارة عدد من القنوات والاذاعات منهم قناة افاق وقناة البينة وقناة كربلاء الفضائية وغيرها من وسائل الأعلام، إضافة الى ذلك زار جناح العتبة العديد من الشخصيات المسؤولة والشخصيات المثقفة من الجامعات الذين رحبوا بمشاركة العتبة الحسينية المقدسة في هذا المعرض وقد اقترحوا بان تكون للعتبة مشاركات أوسع من ذلك لأهمية وجودها في هذه الأوساط.
وقد ذكر مدير جناح العتبة الحسينية المقدسة السيد علي ماميثة مسؤول شعبة المعارض: ان العتبة الحسينية تشارك سنويا في هذا المعرض حيث انها تهتم بالمشاركة في مثل هكذا محافل مثل معرض بغداد الدولي للكتاب ومعرض أربيل الدولي ومعرض بيروت الدولي ومعرض طهران الدولي وغيرها، ومن الجدير بالذكر ان إدارات تلك المعارض تعطي أهمية لمشاركة العتبة في المعارض التي تقيمها.
هذا وشهدت دور النشر المشاركة الاقبال الكبير من عامة الناس وطلبة المدارس والجامعات على مدار أيام المعرض ومن الأمور التي تشير الى أهمية هذا المعرض أيضا هو اهتمام دور النشر من الدول العربية والأجنبية التي ازداد عدد مشاركاتها في هذه السنة عن السنوات السابقة.

 

التالي السابق