قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب لسنة 2019 وبمشاركة أكثر من (700) دار نشر من مختلف الدول العربية والأجنبية افتتحت العتبة الحسينيّة المقدّسة معرضها بأكثر من (600) عنوان للإصدارات والمطبوعات الجديدة.

وتحت شعار: (نقرأ لنرتقي) افتتح معرض بغداد الدولي للكتاب لسنة 2019 أبوابه للزائرين من يوم ‏الخميس‏، 07‏ شباط‏، 2019، من الساعة التاسعة صباحاً الى التاسعة مساءً من كلّ يوم، وسيستمرّ الى ‏الاثنين‏، 18‏ شباط‏، 2019.
وقد شاركت شعبة المعارض التابعة الى قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة والمتخصّصة بإقامة المعارض في داخل وخارج العراق بكلّ ثقلها من أجل تعميم ثقافة المطالعة، وامتداداً لعمل العتبة الحسينية المقدّسة المتواصل في الجانب الثقافي وتوعية المجتمع بكافة شرائحه، والعمل على كافة الأصعدة من أجل النهوض به الى أرقى المستويات العلميّة.
وقد أشاد الزائرون للمعرض بدور العتبة الحسينيّة المقدّسة في بناء المجتمع، والعمل على كافة الأصعدة من أجل النهوض به الى أرقى المستويات العلميّة، وأشادوا بالإصدارات المتعدّدة الموجودة في المعرض، وبكادر شعبة المعارض لحسن الاستقبال والتعريف بإصدارات العتبة، وجدير بالذكر أنّ شعبة المعارض نسّقت مع العديد من الأقسام في العتبة الحسينيّة المقدّسة لغرض إشراكهم في المعرض، مثل: قسم الصيانة وقسم المتحف وشعبة الفنّ الحسيني، وغيرها من الأقسام.
وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المعارض هي إحدى شُعَب قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة الحسينيّة المقدّسة من الكتب والإصدارات الدوريّة، في المناسبات الإسلاميّة والوطنيّة وبدونها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعدّاه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

 

تصوير: علي القريشي
تحرير: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق