قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

يواصل قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع شركة أرض القدس إنشاء مشروع  مدارس السلام النموذجية للأيتام الواقع في حيّ السلام بمحافظة كربلاء المقدسة.

وقال المهندس المقيم الأستاذ (زيد عزام) في هذا الصدد: "إنّ المشروع وصل الى مراحل متقدّمة من الإنشاء، حيث تمّ إنجازه بنسبة (٤٠ % ) وبعمل متواصل من قبل الكوادر العاملة في المشروع".

وأوضح الأستاذ (زيد عزام): "إنّ مساحة المشروع بلغت (١٠ دونم) ويحتوي على ١٠ بنايات، وكلّ بناية بواقع (٨٠٠ متر) ثلاث منها للذكور، وثلاث للإناث، ومقسّمة الى مدرسة ابتدائية وأخرى متوسطة وإعدادية، إضافة الى وجود روضة وحضانة، وكذلك ملعب مغلق، وبناية خاصة للإدارة، وبناية الثانوية تحتوي على مختبرات مخصّصة لمادّة الكيمياء والفيزياء والأحياء، وكلّ بناية مجهّزة بنظام حماية متطور".

وأشار الأستاذ (زيد عزام): "إنّ كلّ بناية مكوّنة من خمسة طوابق، والطابق الأرضي يحتوي على الصحيات، والطابق الأول الى الثالث مكوّن من صفوف للطلاب، والطابق الرابع يكون عبارة عن مصلّى للطلاب، علماً أنّ المشروع يحتوي على مستوصف يخدم المدارس وأهالي المدينة القائم فيها المشروع، لخلوّه من المراكز الصحية".

وتجدر الإشارة الى أنّ انطلاقة المشروع كانت في الشهر العاشر من العام الماضي، ليتمّ تسليمه المشروع في بداية السنة القادمة.

ويُذكر أنّ قسم المشاريع الهندسية من أكبر الأقسام التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة وأكثرها نشاطاً، وهو الذي أنجز الكثير من المشاريع الخدميّة المختلفة في كربلاء المقدّسة وفي خارجها، إضافة لمشاريع توسعة الصحن الحسينيّ الشريف.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي  

التالي السابق