قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 عَقَدَت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمراً عشائرياً تحت شعار: (العشائر العراقية تستضيء بفكر المرجعية في تصحيح السنن العشائرية) وذلك في قضاء المسيّب التابع لمحافظة بابل، وبمشاركة المئات من الشخصيات العشائرية المعروفة.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني الشيخ (فاهم الإبراهيمي) في هذا الصدد: "إنّ المؤتمر يهدف الى تعديل مسار القوانين العشائرية (السنن) وبالأخص الديّات العشائرية".

وأضاف الإبراهيمي قائلاً: "ناقش الحاضرون في المؤتمر أهم الممارسات الخاطئة التي اعتمدتها العشائر بالديّات العشائرية في الفترة السابقة" وأوضح خلال حديثه أهمية هذه التجمعات ورعايتها، لما لها من تأثير مباشر في تكوين رأي عام حول ضرورة نبذ النزاعات وتحكيم أصحاب الحلّ والعقد في إصلاح ذات البين، ونشر أواصر المحبّة والتعاون والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع كافة.

 وبيّن الإبراهيمي: "إنّ المؤتمرين تجاوبوا مع الطروحات القيّمة التي أثْرت المؤتمر، وجعلت الحاضرين يتفاعلون مع تفاصيلها".

ويُذكر أنّ هذا المؤتمر العشائري هو امتداد لما أُقيم من عشرات المؤتمرات الأخرى في المحافظات العراقية من أجل المساهمة في تصحيح المسارات العشائرية (الديّات) وفق أحكام الشارع المقدس.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات والمساعدات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين أهل الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق