قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

مع استمرار العمل في إعادة تأهيل المناطق التراثية بداخل المدينة القديمة في محافظة كربلاء المقدّسة يستقبل قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها في العتبة الحسينية المقدسة مدير كهرباء محافظة كربلاء المقدسة الأستاذ (عماد عباس كاظم المسعودي) للتشاور معه بخصوص كهرباء المدينة القديمة.

وقال رئيس قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها الأستاذ (نافع الخفاجي) في هذا الصدد: "إنّ الزيارة كان هدفها الاطلاع على ما يقوم به القسم من أعمال مهمّة في ما يخصّ مجال الكهرباء".

وأوضح الخفاجي قائلاً: "من خلال الزيارة تمّ العمل على زيادة التعاون بين دائرة الكهرباء والعتبة الحسينية المقدسة للمشاريع الحالية والمستقبلية، ووضع آلية عمل متكاملة لإعادة تأهيل الشارع الرابط بين (مقام عليّ الأكبر) و (مقام عبدالله الرضيع) (عليهما السلام) والشارع الرابط بين سوق باب السلالمة وشارع السدرة، إضافة الى إعادة تأهيل سوق باب السلالمة التراثي الكبير".

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة من أهمّ مهامّه إعادة تأهيل جميع المناطق المحيطة بالصحن الحسيني الشريف، وخاصّة القديمة منها، كونها تعكس تراث هذه المدينة المقدّسة، إضافة إلى تزيين هذه المناطق وتجهيزها بكلّ ما تحتاجه من أفضل المناشئ الحديثة والمواصفات العالمية، من أجل إظهارها بأجمل صورة بعين الزائرين للمشاهد المقدّسة.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق