قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

احتضن مبنى دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء المقدسة حفل تخرج دورة الغدير التخصّصية للمكفوفين في علوم القرآن الكريم، والتي استمرّت لمدّة أربعة أشهر.

وقال معاون رئيس قسم دار القرآن الكريم الدكتور السيد (مرتضى جمال الدين) في هذا الصدد: "إنّ هذه الدورة أقيمت عبر نظام (التعليم عن بُعد) حيث كان المشاركون يسمعون مضمون الحلقة والدرس بالكامل، ثم تتبادر الى أذهانهم تساؤلات وإشكاليات، وكانوا يتّصلون على الأستاذ في كل الأوقات ليلاً ونهاراً".

وتابع السيد (مرتضى جمال الدين) بالقول: "أستاذ الدورة بدوره كان مستعدّاً للإجابة على كلّ الملاحظات، بحيث صار لهم صديقاً، وقد أحبّوه لأنه عاش معهم، واليوم نحتفل بتخرّج هذه الثلّة من المكفوفين رجالاً ونساءً".

من جهته بيّن أستاذ الدورة الشيخ (مصطفى العامري) قائلاً: "إنّ هذه الدورة تمكنت من إعداد معلمين ومعلمات مكفوفين؛ وهي الشريحة التي تعاني من عدم وجود أساتذة وأستاذات في مجال علوم القرآن الكريم، لافتاً الى أنّ أستاذ علوم القرآن الكريم المكفوف أصبح لديه القدرة والقابلية لتعليم الآخرين".

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق