قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تُواصل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وعبر أكاديمية الوارث لتنمية الموارد البشرية والدراسات الاستراتيجية وبالتعاون مع جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة لقسم التعليم العالي في العتبة الحسينيّة المقدّسة استكمال كافة التحضيرات الخاصة بالمؤتمر العلمي الأول الخاص بالتحول الاقتصادي في العراق من الريعي الى متعدّد الموارد.

وقال عضو اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور (عباس الدعمي) في حديث له: "إنّ اللجنة العلمية للمؤتمر الذي ستنطلق فعالياته يوم (16 /1 /2021) ولمدّة يومين استلمت أكثر من (60) بحثاً تمّ إخضاعها للتقييم العلمي، مبيّناً أنّ قسماً من البحوث وصلت من خارج العراق، من الجزائر وسوريا".

وأوضح الدعمي: "أنّ العمل جارٍ للتحضير للمؤتمر، والبحوث مازالت تُرسل من الباحثين، حيث يتمّ إخضاعها للتقييم العلمي، ولهذا فقسم منها تمّ رفضها لأنّها لا تفي بمتطلبات المؤتمر".

وأضاف الدعمي: "إنّ جلسات المؤتمر ستكون حضورية أو إلكترونية، بحسب الوضع الصحي الذي يمرّ به البلد".

 يُذكر أنّ الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) الى أرض الواقع تقوم بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة، لغرض دعم الاقتصاد العراقي، سواء من خلال الدراسات والبحوث والمؤتمرات التي تُقيمها المراكز والأقسام والمؤسسات التابعة لها، أو عن طريق إنشاء المشاريع الاستراتيجية التي تدعم اقتصاد البلد، وتوفر آلاف الفرص لعمل الشباب.

 

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق