قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

يتواصل مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بتتويج الفتيات بالحجاب من مختلف المدارس لبلوغهنّ سنّ التكليف الشرعي في حفل بهيج صُمّم لهذا الغرض.
وقد استُهلّ حفل التتويج بقراءة آيات من الذكر الحكيم لمشرفة التوجيه الديني النسوي السيدة (هدى الصافي) وكلمة بهذه المناسبة للشيخ (رمضان السعيدي) مسؤول مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية.
وأكّد السعيدي في كلمته على التخلّق بأخلاق الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السّلام) والحفاظ على عفّة الفتيات والالتزام بالحجاب الذي هو واجب شرعي يجب الحفاظ عليه، وتلا ذلك مجموعة الأناشيد الدينيّة وتوزيع الهدايا.
يُذكر أنّ برنامج تتويج الفتيات من مختلف المدارس لبلوغهنّ سنّ التكليف الشرعي استمرّ (٧) أيام، تضمّن فيه شرح أهميّة الحجاب، والهدف من ارتداء الحجاب، وشرح أحكام الوضوء والصلاة، وإعطاء بعض الدروس في الأخلاق.


من ناحية أخرى كرّمت هيئة الشعائر الحسينية في الديوانية مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانيّة بشهادتي شكر وتقدير لجهوده في خدمة الفقراء والمتعفّفين في الأيام العصيبة التي مرّ بها أبناء المحافظة جرّاء الحظر من انتشار في جائحة كورونا.
يُذكر أن مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانيّة وزّع أكثر من تسعة آلاف سلّة غذائيّة على عوائل محافظة الديوانية بأقضيتها ونواحيها.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية هو أحد المراكز والشُعب التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، والتي تأخذ على عاتقها القيام بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة، وإقامة الندوات والمهرجانات في أغلب المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وتُقيم الورش والدورات التنمويّة للمساهمة في النهوض بالمجتمع نحو الرقيّ والتقدّم.

إعداد وتصوير: مسلم الكرعاوي
تحرير: عبـــــــــدالرّحمن اللّامي

التالي السابق