قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أهدت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة راية الإمام الحسين عليه السلام لعائلة أمير الشعراء الشعبيّين (كاظم المنظور) في محفل أقيم في الصحن الحسيني الشريف قبل يوم أمس الثلاثاء، 15 ربيع الثاني 1442هـ الموافق 2 شباط 2021م.

وقال مسؤول وحدة المحافل القرآنية التابعة لدار القرآن الكريم الأستاذ (رسول الوزني) في هذا الصدد: "تستمرّ دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة باستذكار خدام الإمام الذين مضوا عن هذه الدنيا بمحافل قرآنية كلّ يوم ثلاثاء، واليوم كان المحفل مخصّصاً لاستذكار أمير الشعراء الشعبيين المرحوم (كاظم المنظور) الذي نذر نفسه وكرّس شعره لخدمة الإمام الحسين عليه السلام".

وأضاف الوزني: "إنّ المحفل تعدّدت فقراته، منها: تلاوات  لقرّاء مئذنة العتبة الكاظمية المقدسة، وكلمة لنجل الفقيد المنظور الأكبر، وتكريم المشاركين وعائلة المنظور بهدايا تبركيّة، منها: راية قبة الإمام الحسين، ودرع خاص باسم الشاعر الراحل".

ومن الجدير بالذكر أنّ دار القرآن الكريم أقامت محفلاً مشابهاً في الشهر الماضي أهدت ثواب قراءة القرآن فيه لروح عميد المنبر الحسيني الشيخ (أحمد الوائلي).

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق