قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تحت عنوان (المعاملة الوالدية) أقام مركز الإرشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة و بالتعاون مع فريق (اصدقاء العقل الثقافية ) ورشة ارشادية اخلاقية بين الاباء و الابناء محاضرة بواقع يومان.
وذكرت الاستشارية الدكتورة في المركز رجاء ياسين عبدالله في هذا الصدد "ان هذه الورشة اقيمت لتناقش التربية الاخلاقية و اسلوب التعامل بين الاباء و الابناء، حيث ركزت المحاضرة على مجموعة من الاساليب الايجابية التي يجب على الاباء اتباعها لتربية الابناء.
واوضحت "ما يشير اليه الدين الاسلامي من تعاليم للتربية الصالحة هو وضع اروع الصور للمعاملة الأبوية ويجب على المسلمين في المجتمع الالتزام والتمسك بهذه العادات والتعاليم لبناء اسرة مترابطة وصحيحة.
وبينت الدكتورة "تم تخصيص وقت اضافي في هذه المحاضرة للإجابة على بعض الاسئلة الارشادية من قبل الحاضرين و استقبال الاحالات من اجل وضع حلول مناسبة لها .
وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

المراسل: مصطفى حياوي

التالي السابق