قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

كشف قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة موعد افتتاح القسم الأول من مجمع سكني تشيده العتبة الحسينية المقدسة مع ممثلية السيد السيستاني في كربلاء المقدسة لإسكان الفقراء.

وقال المهندس (علي الغانمي) من قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة في هذا الشأن: "إنّ المرحلة الأولى من المشروع قيد التنفيذ وهي إكمال بناء ١٠٠ وحدة سكنية سيتم تسليمها نهاية العام الحالي، بالإضافة الى إكمال المركز الصحي والمدرستين فيها".

وبيّن الغانمي: "إنّ المساحة الاجمالية للمشروع تبلغ (37) دونماً، وبواقع (320) وحدة سكنية، وإنّ المساحة الإجمالية للدار الواحد تبلغ (140م2) بواقع (8 × 17،5م) والمساحة الفعلية للبناء تبلغ (120م2)".

وتابع الغانمي كلامه: "إنّ الوحدة السكنية تتكون من غرفتين وصالة وغرفة استقبال ومجموعة صحية، بالإضافة الى الحديقة والمرآب، والمجمع يقع جنوب مدينة كربلاء المقدسة، ويشهد الى جانب الوحدات السكنية تشييد مدرستان وجامع ومستوصف صحي بالإضافة الى المساحات الخضراء الحدائق البالغ عددها ثلاث حدائق تحيط بالمجمع من جميع اتجاهاته".

ولفت الغانمي الى أنّ "المدارس التي تمّ تشيدها بمساحة (3000)م2 لكلّ مدرسة، وتضمّ (18) فصلاً دراسيّاً و(4) مختبرات وإدارة ومكتبة، بالإضافة الى ملعب رياضي خماسي ومركز صحي مساحته (550)م2 يتكون من (6) عيادات ومختبر وأشعة كما يحتوي المجمع على مسجد بمساحة (500)م2".

ونوّه الى أن المشروع بتمويل من قبل مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء.

يشار الى ان العمل بالمجمع انطلق قبل عدّة أعوام عن طريق التبرعات، ومن المؤمل توزيع تلك الدور السكنية على عوائل الفقراء والمتعففين قريباً، للنهوض بواقعهم الاقتصادي والمعاشي.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق