قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامنًا مع ذكرى انطلاق الفتوى الجهادية المباركة تُقيم شعبة المسرح المعاصر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مهرجانها السنويّ الثاني تحت عنوان: (بالمرجعيّة انتصرنا وننتصر).

وقال مسؤول شعبة المسرح المعاصر الأستاذ (منتظر الطويل) في هذا الصدد: "إنّ هذا المهرجان نُظّم لاستذكار الانتصارات التي حقّقها رجال الفتوى المباركة، واستذكار الشهداء منهم الذين بذلوا مهجهم لصون المقدّسات، حيث تمّ من خلال هذا المهرجان تكريم عوائل الشهداء الذين لبّوا النداء، و تكريم عدد من الجهات التي دعمت وساندت وعاونت على صنع الانتصار".

وبيّن الطويل خلال حديثه قائلاً: "إنّه تمّ التعاون من قبل بعض أقسام العتبة الحسينية المقدسة بالإضافة الى بعض المؤسسات، منها: جمعية السراج للفنون المسرحية للمكفوفين".

وكان الحضور كثيفاً في مهرجان (بالمرجعيّة انتصرنا وننتصر) وقد تخلّله مجموعة من الشخصيات، منهم نقيب الفنانين العراقيين، وبعض عمداء كليات الفنون الجميلة في العراق، ومحافظ كربلاء المقدسة، إضافة لمجموعة من الشخصيات الدينية.

وكان من ضمن فقرات برنامج المهرجان عرضٌ مسرحيٌّ، إضافة الى مجموعة من القصائد الشعريّة التي تغنّت ببطولات النصر الكريم، ليختتم الحفل بتكريم ذوي الشهداء الأعزّاء.

وتجدر الإشارة الى أنّ هناك على هامش المهرجان عرضاً للوحات المصورين والرسّامين جسّدت البطولات لرجال القوات المسلّحة بكلّ صنوفها، مع التركيز على الشهداء منهم.

والجدير بالذكر إنّ شعبة المسرح المعاصر تتكون من مجموعة من الشباب المؤمن بالفكر الحسيني ومؤمن بإعادة صياغته وعرضه للمتلقّين وفق أطر حداثوية تنموية جديدة، وإنّ الهدف من تأسيس الشعبة هو الارتقاء بالفنّ المسرحي في العراق عموماً وفي كربلاء على وجه التحديد, ومن أهدافها المعلنة فتح قنوات تواصل مع الفنانين العالميين والعرب والمحليين لإبداء الرأي في هذا الموضوع، وإقامة أعمال مشتركة تجسد القضية الحسينية ومبادئها ومحاولة تصدير الفكر الحسيني عبر أطر فنية وثقافية.

 

المصور: حسين العطـــــــار

المراسل: مصطفى حيّـــاوي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق