قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل بوتيرة متصاعدة لإنجاز مستشفى الشفاء في الجانب الأيمن من محافظة نينوى، لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا).

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس (حسين رضا مهدي) في هذا الشأن: "إنّ الأعمال في مشروع مستشفى الشفاء في الجانب الأيمن من محافظة نينوى متواصلة وبوتيرة متصاعدة، وسعي حثيث لإنجازه بالسرعة الممكنة لغرض إدخاله للخدمة وإنجازه في الوقت المحدد".

وأوضح أنّ "المستشفى يشيّد على مساحة (١٠٠٠٠ م٢) بواقع (٦٠٠٠م٢) بناءً فعليّاً، وبطاقة استيعابية تقدر بـ(٢٢٠) سريراً، ويتضمّن عدّة اختصاصات، أهمها: صالات للعمليات عدد (٣) وجناح خاص للولادة، وقسم رقود الرجال، وقسم رقود النساء، ومجمع للعيادات الاستشارية، وأسرّة العناية المركزية، وأسرّة غسيل الكلى، بالإضافة إلى الجناح الإداري".

لافتاً الى أنّه "سيكون ضمن المواصفات العالمية، فالمستشفى يحتوي على معمل متكامل للأوكسجين المركزي، مع نظام تبريد بنظام الضغط السالب، ومنظومة إنارة حديثه Led، مع كافة منظومات الIT، ومنظومة الإنذار والإطفاء".

يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية، وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين، وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق