قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اقام قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاربعاء، الملتقى الاول للأعلام النسوي على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف، بمشاركة جميع العتبات المقدسة في عموم العراق، وذلك لفتح مجال التواصل وتبادل الرؤى.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية عقيل الشريفي، إن "الملتقى نظم على اساس توحيد الجهد النسوي في جميع العتبات والمراقد و المزارات الموجودة في عموم محافظات العراق بهدف ايصال رسالة سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) الى اكبر عدد ممكن".

وأضاف الشريفي في حديث لنشاطات العتبة، أنه "يجب التركيز على مواقع التواصل الاجتماعي كونها بات لها الدور البارز في صناعة الراي العام في الجانب النسوي ودور النساء بالمجتمع حيث هناك بعض من استغل هذه الشبكات بتصرفات خاطئة و التي تحتاج الى تصحيح هذه الاخطاء وسوف يتم طرح توصيات خلال هذا الملتقى التي سوف تصنع متغيرات من خلال وسائل الاعلام".

و من جانبها قالت ايمان كاظم مديرة مركز اعلام المرأة والطفل في قسم الاعلام، إن "الملتقى شارك فيه العديد من العتبات المقدسة منها العتبة (الحسينية والعلوية والعسكرية والكاظمية ومزار السيدة شريفة بنت الحسن ومزار بنات الحسن"، مبينة "لعرض النشاطات التي تقوم بها كل جهة ولتبادل الرؤى".

وأضافت كاظم في حديث لنشاطات العتبة، أنه "تم عرض فلم وثائقي لدور المرآة في الاعلام التابع للعتبة الحسينية منذ عام ٢٠٠٣م الى يومنا هذا وهناك ورشة بعنوان (دور المزارات الدينية في دعم القضية الحسينية)".

وتابعت أنه "تم توزيع استمارات على الحضور والتي تحتوي على بيانات خاصة للحاضرين بهدف التواصل معهم واخذ ملاحظات حول الملتقى وحول تطوير العمل النسوي في جانب الاعلام".

وأشارت مديرة المركز ايمان كاظم إلى أنه "سوف يتم انشاء مجموعة على احد برامج التواصل الاجتماعي لعرض النشاطات والتبادل الاعلامي بين باقي العتبات و المزارات"، لافته الى أنه "سيتم من خلال هذا العمل ابراز دور المرأة في الحياة الاجتماعية والمهنية".

 

المراسل: مصطفى حياوي

تصوير: حسين العطار

تحرير: عامر الشيباني

التالي السابق